بلاكبيري تعلق تطوير هاتفيها الجديدين و تلغي مؤتمرها السنوي في 2014


إذا كان الكثيرون يقومون بعمل تقييم لمجمل أعمالهم و أنشطتهم في أخر كل سنة  ما بين الإيجابي و السلبي, فيبدو أن سنة 2013 هي سنة الأخبار السيئة بالنسبة للشركة الكندية (بلاكبيري) , فبعد الخسائر التي تكبدتها هذه السنة و التي قدرت بملايير الدولارات, قررت الشركة تعليق تطوير هاتفين ذكيين جديدن بالإضافة إلى إلغاء حفلها السنوي BlackBerry World/Live.

المشاكل المالية الكثيرة التي تعاني منها شركة بلاكبيري هي التي دفعتها إلى توقيف تطوير الهاتفين الذكيين الجديدين منخفضي التكلفة و التي إتفقت مع شركة Foxconn التايوانية من أجل تصنيعهما في عقد شراكة يجمعهما و يمتد على مدى 5 سنوات حسب الجريدة الأمريكية (وول ستريت جورنال).

الشراكة الجديدة بين الشركتين جائت لتعوض عدم نجاح الطرازات الأخيرة من بلاكبيري خصوصا BlackBerry Z10, Q10 و Z30, لكن توقيف تطوير الهاتفين الذكيين يطرح علامات إستفهام كثيرة.

كما أن بلاكبيري ألغت فعالية  BlackBerry World/Live 2014 و التي تقام كل سنة في شهر ماي في ولاية أورلندو الأمريكية من أجل الإعلان عن أخر منتجات و أخبار الشركة الكندية .

يذكر أن بلاكبيري خسرت في الثلاتي الثالت من السنة مبلغ 4.4 مليار دولار, مقابل 965 مليون دولار في الثلت الثاني وهو ما يعني أن الشركة تعاني من مشاكل حقيقية.