شرح أدوات مشرفي المواقع webmasters المقدمة من طرف جوجل




بسم الله الرحمان الرحيم




هي خدمة مجانية تقدمه جوجل، تعتبر من أهم خدماتها، تسمح لأصحاب المواقع بإضافة المواقع الخاصة بهم وتحسين الفهرسة ونشر المحتوي علي محرك بحث جوجل


تقديم خريطة الموقع
تقديم خريطة الموقع هو عامل مهم في بناء عملية ترتيب البحث على موقعك في محرك البحث. حيث تحتوي الخريطة جميع مشاركاتك. وهي في الواقع ضرورية جدا لأنها يمكن أن تساعد محركات البحث لفهرسة الموقع أو المدونة بكل ما فيها بسهولة. وبدونها، يمكن لروبوتات محرك البحث أن تفوت بعض مشاركات موقعك.
للحصول على زيارات لموقعك ومرتبة أعلى ، فمن الأفضل إضافة خريطة الموقع من خلال أدوات مشرفي المواقعبدلا من القيام ببعض العمليات الأخرى. تقديم خريطة الموقع هو وسيلة سهلة للحصول على الكثير من التحسنخلال فترة قصيرة.


كلمات البحث
تقوم أدوات مشرفي المواقع بتزويدك بكلمات البحث المستعملة للوصول الى موقعك وتصنيفها حسب أهميتها وكمية الزوار الذين تدفقو من خلالها، حيث تقدم لك لائحة بكلمات البحث التي تجلب لك أكثر عدد من الزيارات. معرفة هده الكلمات واستعمالها في مقالات جديدة ستفيدك كثيرا في جلب زيارات أكثر وبالتالي تحسن موقعك.


أخطاء الزحف

هذه الأداة مفيدة للغاية في أدوات مشرفي المواقع. في بعض الأحيان، قد تنقصنا صفحات الخطأ 404 للمشاركاتالمحذوفة. لذلك، ستخسر الكثير من الزوار المستهدفين من خلال هذا الخطأ. أدوات مشرفي المواقع من Googleيبين لنا كل الصفحات والمشاركات التي تظهر الخطأ 404. وسيصبح بعد ذلك من السهل بالنسبة لنا تصحيح ذلكوإعادة توجيه تلك الصفحة إذا كانت غير موجودة. 
هذه الأداة الرائعة ستساعدنا على استعادة زوارنا الذين كانوا في طريقهم لمغادرة الموقع.


الباك لينكس

أدوات مشرفي المواقع من Google تساعدك على معرفة عدد الباك لينكس للموقع الخاص بك المحصل عليها.ستحصل على لائحة بكل الروابط مع تقديم كل التفاصيل. 
الباك لينكس ضروري جدا للموقع ليصبح معروف أكثر. اضافة رابط موقعك في تعليقات المواقع الأخرى هي من بعض الطرق الجيدة للحصول على عدد لا بأس به من الباك لينكس.


فحص البرمجيات الخبيثة
البرمجيات الخبيثة هي الفيروسات أو بعض الأشياء المضرة التي يمكن أن تدمر الموقع الخاصة بك وكذلك الآخرينالذين يزورون الموقع. يجب إزالة البرمجيات الخبيثة فور رصدها. لذلك سوف تضطر إلى استخدام أدوات مشرفي المواقع أو بعض المكافحات الأخرى المتاحة على الشبكة.
البرامج الخبيثة قد تتسبب بضرر كبير لموقعك حيث يمكن أن يصبح صفر زوار في ليلة واحدة. لذلك، فمن المهمالتحقق مما إذا يحتوي على أي برامج نصية خبيثة في أي مكان في موقعك.


تحسين أكواد HTML
تتوفر لدى أدوات مشرفي المواقع أيضا ميزة اظهار جميع الأخطاء في موقع الويب الخاص بك أو قالب المدونة.
لذلك، و باستخدام الأداة ستساعدك على تحسين اكواد HTML لموقعك وتصحيح أخطاء البرمجة وبالتالي تحسين الموقع كله والحصول على أداء عالي.


معلومات المؤلف
تمكنك هذه الميزة من اظهار صورة للمؤلف في نتائج البحث مع الوصلات. هذا يزيد من اهتمام الناس بك. وعلاوة على ذلك، فإن صورتك تصبح مشهورة. ويمكن الحصول علبها من خلال ربط ملفك الشخصي في جوجل + بصفحة الويب الخاصة بك.
اذا كان غوغل التأليف لا يعمل،في هذه الحالة يمكنك زيارة خيار أداة اختبار البيانات المهيكلة في أدوات إضافية منأدوات مشرفي المواقع. هنا، يمكنك معرفة ما اذا كان المؤلف يعمل أو لا.
لا تنسى أن تظهر صورتك في نتائج البحث يمكن أن تزيد تدريجيا في عدد الزيارات لموقعك!


بعض الشروحات من مدونة امين 

لا تخف نحن نحفظ الحقوق