أخبار الهاكرز [34]: ثغرة خطيرة تمكن من تدمير اي موقع بالإستعانة بسرڤرات فيسبوك

ثغرة خطيرة تمكن من تدمير اي موقع بالإستغانة بسرڤرات فيسبوك

نستهل هذه النشرة بخبر إكتشاف ثغرة امنية تمكن من شن هجوم حجب خدمة على اي موقع بالإستعانة بسرڤرات فيسبوك ، الثغرة التي اكتشفها الباحث الامني شومان تبان هذا الاسبوع، لازالت غير مرقعة بل وقد نشر الباحث الامني تفاصيلها التنقية يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حولها من خلال هذه النشرة .



اما الجيش الالكتروني السوري فقد قام بإختراق موقع مؤتمر الامن المعلوماتي الشهير RSA conference  ، ويأتي هذا الاختراق بعدما قام احدث المتحديثين في محاضرة له عن الطرق التي تعتمد عليها مجموعة الجيش الالكتروني السوري في الإختراق حيث شبه المجموعة بالصراصير مستهزأ في حديثه الامر الذي اثار غضب المجموعة بعد ان نشر ڤيديو المحاضرة وقاموا بإختراق الموقع .

وفي نفس السياق فقد قامت مجموعة هاكر تلقب نفسها بــ the great hackers  بإختراق النطاق الفرعي لموقع توزيعة KALI التوزيعة الشهيرة والمستخدمة على نطاق واسع بين الهاكرز وكذلك خبراء الحماية ، إستطاعة المجموعة الليبية ان تستغل ثغرة heartbleed المكتشفة اخيرا والتي تعد اخطر ثغرة تم إكتشافها إلى حدود الساعة وتهم openssl . مجموعة من التفاصيل التقنية عن الإختراق تجدونها في نشرة هذا الاسبوع بالإضافة إلى مجموعة اخرى من الاخبار فرجة ممتعة