افضل شركات استضافة وكيفية اختيار افضلها


افضل شركات استضافة وكيفية اختيار افضلها



افضل شركات استضافة وكيفية اختيار افضلها

عندما يقارن الشخص بين شركات استضافة المواقع ليختار افضل شركة استضافة بينهم ولكن فهو بحاجة الى معرفة التالى :


ما هو نظام التشغيل الذى يريد


ما هى لوحة التحكم التى يفضلها


ما هو نوع الاستضافة الذى تشبع حاجتك

ما هو مستوى الدعم الفنى الذى تريد

اين يقع السيرفر وكيفية ربطة بالانترنت

معرفة اراء العملاء القدامى والجداد
***************************



***************************

انظمة التشغيل

اكثر نظامين تشغيل شائعين للسيرفرات الانترنت هما ليونكس و الويندوز و MYSQL لقاعدة المعلومات, و PHPو PERL وهما لغات البرمجة الاشهر على العالم, وذا كنت محتاج ان تستخدم صفحات ASP او قاعدة البيانات ميكروسوفت على اى حال يجب ان يكون هناك سيرفر.

لوحة التحكم

معظم شركات استضافة المواقع توفر لوحة تحكم لتكون سهل على العميل التحكم الكامل فى حسابه على الموقع الخاص به. ان لوحة التحكم تسمح له بسهولة ان يتابع احصائيات الموقع, والبيانات والمعلومات, ويفص بيانات السيرفر, ويدير الحسابات البريدية, والتحديثات على الموقع. اذا كان يفضل فى استخدام لوحة تكم مختلفة, Cpanle هيا افضل اختيار, ومعظم افضل شركات الاستضافة المواقع بيتوفر لوحة التحكم كاعرض او اختيار.

انوع الاستضافة

استضافة مشتركة

استضافة الموزعين

الاستضافة الخاصة

وان افضل مواقع الاستضافة سوف تقوم بالعرض على بعض من هذه الانواع من الاستضافة, اذا تحتاج ليقرر ما افضل نوع استضافة للموقع.

اذا اردت ان تحجز دومين لا يحتاج مساحة كبيرة, فسوف يكون الاستضافة المشتركة افضل اختيار, وسوف يكون موقعك مع العديد من المواقع الاخرى على سيرفر واحد.

اذا اردت ان تحجز العديد من الدومينات فانت بحاجة الى النوع الاخر وهو استضافة الموزعين وهذا النوع سوف يشبع احتياجاتك.

واذا كنت بحاجة الى موقع كبير ولا تريد اى اخطاء شائعة فانت بحاجة الى سيرفر الخاص وهذا النوع فانت ليس بحاجة الى ان تتشارك السيرفر مع مواقع اخرى, وسوف تكون المتحكم الوحيد على السيرفر الخاص بك.

الدعم الفنى

اى نوع من الانواع الذى ذكرت من قبل فان كنت بحاجة الى تحديثات او اى شئ اخر فانت بحاجة الى دعم فنى طوال الوقت.

توفير الدعم التقني للعملاء مختلفة بطرق مختلفة. بعضهم لديها نظام التذاكر الدعم، وبعضها لديها رقم الهاتف المجاني او البريد الالكترونى. حتى من بين أفضل استضافة مواقع الويب، وليس كل عرض الدعم عبر الهاتف. ولكن إذا كان موقع ويب الخاص بك هو من أي وقت مضى إلى أسفل، قد ترغب في أن تتحدث إلى إنسان حي!

ملاحظات العملاء

يجب أن يكون لديك الآن قائمة قصيرة جدا من أفضل شركات استضافة مواقع الويب لاحتياجاتك. ولكن قبل اتخاذ القرار النهائي الخاص بك، وهناك الخطوة الأخيرة, واحد: إجراء البحث على شبكة الإنترنت للبحث عن الشكاوى المقدمة من العملاء القدامى. قد يكون قائمتك فقط أفضل المواقع على شبكة الإنترنت استضافة المذكورة، ولكن عدد قليل من الساعات التي يقضيها تصفح استضافة المواقع والمنتديات وطرح بعض الأسئلة قد تتحول بعض المفاجآت ويمكن أن توفر لك سنوات من الإحباط!





بعض الافكار منقولة من موقع تقني 

افضل شركات استضافة وكيفية اختيار افضلها