فايسبوك تكشف عن استراتيجيتها الجديدة خلال مؤتمرها السنوي F8


إختتم بالأمس مؤتمر المطورين الخاص بشركة فايسبوك و الذي يحمل إسم (f8 Developer Conference) المؤتمر كان مناسبة لفايسبوك للإعلان عن استراتيجيتها الجديدة خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى آخر مستجداتها و قد تكفل المدير العام ومؤسس فايسبوك (مارك زوكيربيرغ) بعرض الخطوط العريضة لهذه الإستراتيجية.

المشاريع المستقبلية لفايسبوك أعلن عنها مارك زوكيربيرغ أمام 1700 من المطورين و الصحفيين الحاضرين في مؤتمر f8 Developer Conference في سان فرانسيسكو بالأمس و يبدو أن هذه الإستراتيجية لفايسبوك تجعل من منصات الأجهزة المحمولة نقطة محورية فيها.



ومن بين الخاصيات الجديدة التي تقترحها فايسبوك خاصية تتعلق بإحترام الحرية الشخصية على موقعها للتواصل الإجتماعي, حيث سيصبح بإمكان المستخدمين الولوج إلى تطبقات معينة على المنصات المحمولة بصفة (مجهولة) و من دون ولوج هذه التطبيقات أو أصحابها إلى المعلومات الشخصية للمتسخدم كما هو الحال حاليا حيث و حسب الشركة تم إستعمال التطبيقات التي تسمح بالولوج إلى المعلومات الشخصية من طرف المستخدمين أكثر من 10 مليارات مرة خلال السنة الماضية و هو ما يجعل من مشاركة البيانات الخاصة بالمستخدمين أمر غير أمن مئة في المئة.


من حهة أخرى أعلنت فايسبوك عن شبكة جديدة للإعلانات خاصة بالمنصات المحمولة لتشكل بذلك مصدرا جديدا للدخل خاص بموقع التواصل الإجتماعي الأول في العالم و التي تشكل الإعلانات مصدر دخله الأول, الشبكة الجديدة ستبث إعلانات متزامنة و ستحمل إسم (Facebook Audience Network) وسيكون هدفها في فترة أولى بث إعلانات خاصة بتطبيقات المطورين مما سيسمح لفايسبوك و للمطورين أنفسهم بإقتسام الأرباح.