تعرف على اهم مايميز الإصدار الجديد من أندرويد 5.0 lollipop


تعرف على اهم مايميز الإصدار الجديد من أندرويد 5.0 lollypop

تسعى جوجل للحاق بركب متطلبات المستخدمين بوثيرة سريعة وذلك من خلال إصداراتها المتعددة لنسخ الاندرويد ، والتي يتم الإستجابة فيها إلى اغلب مايرغب به المستخدم في هواتف اندرويد ، من خلال إضافة تطبيقات جديدة تحسين الكفائة والسرعة وكذلك إضافة بعض الخاصيات الجديدة والميزات الجديدة . لهذا دعونا نتعرف في هذه التدوينة على الميزات والخاصيات التي سيأتي بها الإصدار القادم من جوجل أندرويد 5.0 .

إمكانية إدخار المزيد من طاقة البطارية  POWER SAVING MODE . 


في أندرويد 5.0 تم تضمين مشروع جديد يطلق عليه إسم ڤولتا  volta وهذا المشروع يساعد على جعل المستخدم عند تفعيل خاصية الـ power saving  في هاتفه الذي يشغل إصدار 5.0 من اندرويد ان يصبح قادرا على التحكم اكثر في مدى إستهلاك الطاقة الكهربائية وذلك من خلال جعل بروسيسر الهاتف يعمل على ترددات اقل cpu clock ، بالإضافة الى  إبطاء خلفية معالجة التطبيق و الحد من معدل تحديث الشاشة الامر الذي سيساهم بشكل كبير في جعل الهاتف يعمل لسويعات اخرى قبل ان يطلب منك إستعجاليا  شحنه  .

تصميم النوافد :
في اندرويد 5.0 تصميم النوافد مغاير جدا كما ان إدارتها مختلفة جدا عما هو متعارف عليه بالنبسة للإصدارات السابقة . فمع الإصدار الجديد النوافد هي اكثر سلاسة وجميلة ، تتجاوب مع الاصابع بشكل طبيعي اكثر .



الإشعارات بشكل مختلف .

في الإصدارات السابقة من اندرويد إدا ما اردت ان تتصفح الاضعارات التي توصلت بها على هاتفك كان واجبا عليك ان تقوم بإنزال الشريط العلوي في الهاتف ، لكن مع الإصدار الجديد من اندرويد 5.0 فإن الامر مخلتف تماما ، حيث ان الإشعارات ستظهر في قفل الشاشة ، كما ستظهر كذلك على رأس كل تطبيق في هاتفك .


توافق اكثر مع اجهزة اخرى غير الهواتف واللوحات الإلكترونية .

الاندرويد لم يعزو فقط الهواتف واللوحات الالكترونية ، بل كذلك اصبح يقتحم العديد من المجالات والاسواق مثل الساعات ، والسيارات والروبوت ... كل هذا فرض على شركة جوجل ان تطرح إصضار جديد من اندرويد يلبي كذلك حاجيات هذه الصناعات بل وينافس العديد من الأنظمة الاخرى الرائدة في مجالها ! فمثلا مع ظهور السيارات ذاتية السياقة فإن الاندرويد اوتو android auto في هذه النسخة الجديد سيشكل منصة ملاحة للسائقين متكاملة .


مع هذا الإصدار الجديد فإن الهواتف ستقفز قفزة جديدة إلى الامام مؤكدتا على ان هواتفنا الذكية ستصبح شيئا فشيئا تلبي جميع أعمالنا اليومية التي نقوم بها  على الحاسوب وبديلا للعديد من الاجهزة اللاكترونية الاخرى ، فقوة هذا الروبوت الاخضر تتجلى في انه يجمع بنية العديد من الاجهزة في جهاز واحد قادر على العمل وبكفائة