تغيرات مرتقبة في سياسة مايكروسوفت

تغيرات مرتقبة في سياسة مايكروسوفت

من الواضح أن المدير التنفيذي الجديد لمايكروسوفت (ساتيا ناديلا) بدأ فعلا في تطبيق خطته و استراتجيته و التي تقوم فيما يبدو على تغيرات جذرية لسياسة مايكروسوفت و التي سار عليها الكثير من المديرين التنفيذين خصوصا بيل جيتس و خلفه ستيف بالمر.

ساتيا ناديلا كشف في رسالة داخلية طويلة و موجهة إلى موظفي مايكروسوفت و التي نشرت على المدونة الرسمية للشركة بالأمس أكد فيها أنه (سيتم تغير تقاليد الشركة, كما أن أولوياتنا سيتم مراجعتها و تعديلها) في اشارة إلى أن المدير العام الجديد سيغير بشكل كبير سياسة الشركة التي سارت عليها في عهد سلفه ستيف بالمر.

و رغم أن ساتيا ناديلا لم يعطي تفاصيل دقيقة إلا أنه أشار إلى تغيرات على مستوى تنظيم المسؤوليات و طريقة التوظيف في صفوف شركة مايكروسوفت.

و من جهة أخرى أشار المدير التنفيذي ساتيا ناديلا أن العقيدة الجديدة للشركة ستبنى على قطاع الأجهزة المحمولة و التخزين السحابي (قبل كل شيء), كما أن من بين أولويات الشركة هو تمكين المستخدمين من الولوج إلى معطياتهم الخاصة على جميع أنواع الأجهزة الذكية و في أي مكان.

كما أن ساتيا ناديلا شدد على أن الشركة ستواصل دعم و تطوير قطاع الألعاب فيها و نتحدث هنا عن منصة ألعابها إكس بوكس و التي وعد المدير التنفيذي بمزيد من الدعم لها.