6 من أفضل المميزات الجديدة بنظام iOS 8 لأجهزة الأيفون 6

نظام التشغيل iOS الخاص بأجهزة الأيفون ثاني أكثر أنظمة الهواتف انتشارا بعد نظام الأندرويد .
وقد أعلنت شركت آبل مؤخرا نظام iOS 8 الذي سيحل محل نظام iOS 7 ، لذلك سنتعرف في هذه التدوينة على بعض المميزات الجديدة في هذا النظام بالنسبة لمحبي شركة آبل.



التواصل بين نظام الماك و الآيفون
نظام iOS 8 سيكون قادرا على التواصل مع نظام  OS X 10.10 بشكل يسمح لك بالقيام بمكالمات هاتفية و استقبالها و نفس الشيء بالنسبة للرسائل النصية. يمكنك أيضا إكمال العمل على الملفات و المستندات من على الماك أو على الأيفون . وطبعا هذه الخصائص ستكون تلقائية و لا تحتاج إلى تعديلات يدوية لاشتغالها.



مميزات جديدة في نظام الرسائل
تتمثل هذه المميزات الجديدة في إمكانية إرسال و استقبال مقاطع الفيديو و الرسائل الصوتية المضمنة كما يمكن إعادة تسمية مجموعة محادثات او إسكاتها(عدم تلقي تحديثات المحادثة) . يمكن أيضا للمستخدمين تبادل مواقعهم الجغرافية .



معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية 
ميزة مفيدة جدا كان يتمتع بها نظام الأندرويد الآن متوفرة على iOS 8 بحيث ستكون قادر على معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير ومن ثم اتخاد الإجراءات المناسبة.



إضافات الإشعارات 
تم تزويد النظام الجديد من آبل بإضافات تبقيك على اطلاع بكل جديد الأمر الذي لم يكن متوفرا في النسخة السابقة و سيكون بإمكانك معرفة نتيجة مباراة مثلا وكل التنبيهات الضرورية .



ميزة الصحة 
ستمكنك من توحيد المعلومات على نشاطك البدني ومعدل ضربات القلب والمعلومات الصحية الأخرى ذات الصلة مثل حرق السعرات الحرارية، والنوم ...الخ وذلك من خلال منحنيات و معومات لاشك أنها ستفيدك في حياتك اليومية.



لوحة مفاتيح ذكية
تم تعديل وتحسين لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام بحيث تمت إضافة خاصية "QuickType" فخلال كتابتك على الكيبورد ستقوم الخاصية باستكمال الكلمات التي تقوم بكتابتها حاليا مما يعني سرعة اكبر في الكتابة في مختلف التطبيقات على النظام و تعتمد في ذلك على خوارزميات قوية تستطيع جمع المعلومات و البيانات للتنبؤ بما قد تقدم على كتابته.
كما اعتمدت الشركة على فتح الباب أمام المطورين لصناعة تطبيقات لوحة المفاتيح وسيصير بإمكانك الإختيار من بين مجموعة من التطبيقات على المتجر لتغيير الكيبورد تماما كنظام الأندرويد.



لاحظت شخصيا أن آبل ركزت في هذه النسخة على تقديم الخصائص الأكثر شعبية على الأندرويد في محاولة منها لاكتساب مزيد من مستخدمي الاندرويد. فما رأيك؟