جوجل تفحص حسابات الجيميل من إحتوائها على صور إباحية

بعد ان القت الشرطة الأمريكية القبض على أحد مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” التابع لغوغل، بتهمة إرسال صور إباحية لأطفال قاصرين عبر بريده الإلكتروني ، وذلكعلى إثر قيام شركة جوجل بالإتصال مباشرة بالشرطة والتبليغ عن الجاني  بعد إيجادها لصور إباحية في علبة واردات المشتبه به، فقد اثير جدل واسع حول ما إذا كانت شركة جوجل تقوم بالتجسس على علبة واردات المستخدمين ضاربة عرض الحائط كل شروط الخصوصية .
جوجل تفحص حسابات الجيميل من إحتوائها على صور إباحية



جوجل التي ادلت بتصريح انها لاتقوم بالتجسس على البريد الالكتروني للمستخدمين ، بل وانها تستخدم ما اسمته "بالتكنولوجيا " في فحص علب واردات المستخدمين  من الصور الإباحية للاطفال .

اكثر من ذلك فجوجل تتوفر على فريق عمل يقوم بالبحث يدويا عن صور إباحية للاطفال في ازيد من 400 مليون حساب على الجيميل ، بل وان اي ملف مرفق مع اي رسالة الكترونية ترسل على حساب جميل يتم التحقق تتحقق منها و تعمل على تحليل محتواها (محتوى الــ ) من اجل تحديد إذا ماكانت الصورة إباحية للاطفال .

التبرير الذي قدمته جوجل حول عملية فحص علب الواردات لم يقتنع به العديد ، خصوصا وان ما اسمته بالتكنولوجيا في فحص الصور الإباحية امر قد لايكون صحيحا وان جوجل بالفعل تعمل يدويا او اوتوماتوكيا بفحص الملفات المرفقة والتعرف على محتواها سواء كانت صور او ملفات متنوعة . لهذا إذا كنت تنوي إرسال صورك الخاصة او ملفات سرية تذكر ان جوجل لاتحترم شروط الخصوصة وان ملفاتك ستكون بين ايديهم لامحالة.