مارك زوكيربيرغ يتحدى بيل جيتس بالماء البارد

مارك زوكيربيرغ يتحدى بيل جيتس بالماء البارد

يبدو أن مارك زوكيربيرغ  مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قد رفع سقف التحدي بينه و بين بيل جيتس مؤسس عملاق العالم الرقمي مايكروسوفت, لكن هذا التحدي بعيد كل البعد عن الأمور التقنية لكونه يدخل في إطار الأعمال الخيرية, التحدي الجديد بقدر صعوبته و غرابته إلا أنه يضفي جوا من المرح على أخبار التقنية.

التحدي الجديد يندرج في إطار التعريف بمرض خطير و غير معروف لدى أغلبية كبيرة من الأشخاص و هو مرض (التصلب الجانبي الضموري) و المعروف بـ (ALS)  يسبب ضمور الأعصاب الحركية والخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي التي تتحكم في حركة العضلات الإرادية و هو سريع الانتشار و قد يتسبب في الوفاة و من بين أشهر المصابين بهذا المرض نجد الفيزيائي الشهير (ستيفن هوكينج).

و قد قام مارك زوكيربيرغ برفع التحدي حيث نشر على صفحته الخاصة على فايسبوك فيديو يقوم فيه بسكب دلو من الماء المثلج عليه و في نفس الوقت يرسل تحدي جديد إلى ثلات أشخاص هم (بيل جيتس) و (شيرلي ساندبيرغ) و (ريد هاستينغس) و منحهم 24 ساعة فقط من أجل تنفيذ هذا التحدي.



يذكر أن (ساتيا ناديلا) المدير التنفيذي لمايكروسوفت كان قد خاض نفس التجربة قبل أيام و وجه بدوره تحديا مماثلا لعدد من كبار شخصيات العالم الرقمي.