سوني تكشف عن هاتفيها Xperia Z3 و Xperia Z3 Compact

سوني تكشف عن هاتفيها Xperia Z3 و Xperia Z3 Compact

كشفت الشركة اليابانية سوني عن جديد ابتكاراتها فيما يخص الأجهزة المحمولة, الإعلان كان متوقعا بحكم أننا نعيش على وقع فعاليات معرض IFA 2014 في برلين و الذي سينطلق رسميا يوم غد, سوني قدمت بالأمس هاتفيها الذكيين و هما Xperia Z3 و Xperia Z3 Compact.

إذا كانت الشركة الكورية سامسونغ قد أعلنت بالأمس عن مجموعة من ابتكاراتها بما فيها هاتفيها الذكين الجديدين Galaxy Note 4 و Galaxy Note Edge فإن سوني كذلك كشفت بالأمس عن جديدها, يتعلق الأمر بهاتفين ذكيين من طراز Xperia, و هما كل من و Xperia Z3 و Xperia Z3 Compact.

الهاتفين متقاربان من ناحية الإمكانيات حيث سيعملان بمعالج رباعي النواة Snapdragon 801 من كوالكوم بتردد 2.5 جيغاهيرتز, كما أنهما مزودان بكاميرا بدقة 20.7 ميغابيسكيل و كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 2 ميغابيكسيل, بإمكانية تصوير فيديوهات بتقنية 4K و Full HD, كما سيأتي الهاتفين بسعة ذاكرة حية 3 جيغا, و مساحة التخزين الداخلي تصل إلى 16 جيغا مع إمكانية اضافة بطاقة MicroSD,الهاتفان سيدعمان تقنيات NFC, MHL و 3G , 4G.

كما أنهما مقاومان للغبار و للمياه لمدة 30 دقيقة و على عمق متر واحد, و هو ما سيمنح المستخدمين تجربة رائعة.


أما على مستوى الاختلافات فهاتف Xperia Z3 سيأتي بشاشة Full HD بقياس 5.2 بوصة أما Xperia Z3 Compact فسيكون بشاشة HD بقياس 4.7 بوصة, كما أن الهاتفين سيدمجان تقنية PS4 Remote Play و التي ستسمح للمستخدمين باستعمال هواتفهم كشاشة عرض ثانية سواء من أجل اللعب أو من أجل التحكم.

الهاتفين الجديدين من سوني سيكونان متوفران في الأسواق ابتداءا من الخريف القادم من دون تحديد أي ثمن.