سوني تقدم اعتذارها للمستخدمين و تعدهم بالتعويض
لا شك بأن أهم ما ميز نهاية السنة الماضية 2014 بالنسبة للشركة اليابانية سوني هو عملية القرصنة الضخمة التي تعرضت لها على خلفية إنتاجها للفيلم المثير للجدل " The Interview "، لكن متاعب سوني لم تتوقف عند هذا الحد حيث تعرضت خدمة ألعابها الإلكترونية " بلايستيشن " للقرصنة خلال فترة الأعياد.
و كان فريق من الهاكرز أعلن ليلة أعياد الميلاد عن مسؤوليته في توقيف خدمتي بلايستيشن و إكس بوكس في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا، العطل الذي استمر لعدة ساعات تسبب في توقف نشاط مستخدمي منصتي سوني و مايكروسوفت للألعاب و تسبب في خسائر للشركتين و منع ملايين الاعبين عبر العالم من الاستمتاع بفترة الأعياد.
الشركة اليابانية و خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أعلنت عن اعتذارها الشديد عن المشاكل التي أصابت شبكتها للألعاب الإلكترونية و شكرت المستخدمين على صبرهم و تفهمهم، بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة أعلنت أن مستخدمي شبكتها المشتركين في عرض PlayStation Plus سيحصلون على تعويض يتمثل في تمديد اشتراكهم لخمسة أيام إضافية.
كما أن المستخدمين سيحصلون على خصم بنسبة 10 في المئة على كل العروض في الفترة القادمة على المتجر الإلكتروني PlayStation Store، كل هذا من أجل احتواء غضب المستخدمين !