إصدار تجريبي من ويندوز 10 للأجهزة المحمولة



أطلقت شركة مايكروسوفت إصداراً جديداً من ويندوز 10 الخاص بالأجهزة بأجهزة الهواتف يحمل رقم البنية 10080 متضمناً عدداً من التحديثات والميزات الجديدة .
أبرز هذه التحديثات هي إصدار ” بيتا ” من متجر التطبيقات Windows Store Beta حيث أصبح تصميمه مشابه بشكل كبير تصميم التطبيق على جهاز الكومبيوتر , ولكن وبحسب الشركة فإن هذا الإصدار من المتجر سيتضمن عدداً محدوداً من التطبيقات , فيما ستبدأ الشركات بتجربة بيع الأفلام والموسيقى من خلال المتجر نفسه .
إضافة إلى ذلك ستتيح الشركة لمستخدمي هذا الإصدار تجربة آخر إصدارات برامج أوفيس الخاصة بالنظام وسيدعم النظام إمكانية التحويل بين وضع الهاتف المحمول وسطح المكتب عند توصيله بشاشة عرض كما أوضحت الشركة قبل فترة .
وأيضاً قامت الشركة بإضافة نسخة تجريبية من تطبيق ألعاب Xbox إلى النسخة إضافة إلى تحديثات وتحسينات على تطبيقات الكاميرا والموسيقى والفيديو .
التحديث الجديد يدعم أجهزة لوميا لم تكن مدعومة من قبل مثل Lumia 930 وLumia Icon وLumia 640 و640XL إضافة إلى دعم جهاز من تصنيع شركة أخرى هو HTC One M8 .
وينتظر المستخدمون أن تصدر النسخة النهائية من ويندوز 10 على جميع المنصات خلال الصيف الحالي بعد أن أطلقت الشركة عدة إصدارات تجريبية اختبرت خلالها النظان وأخذت بآراء المستخدمين في تحسينه .