سامسونغ ستدفع أخيرا ما بذمتها لصالح آبل !

سامسونغ ستدفع أخيرا ما بذمتها لصالح آبل !
يبدو أن الصراعات القضائية بين عملاقي صناعة الهواتف الذكية الأمريكية آبل و الكورية الجنوبية سامسونغ لن تنتهي قريبا، لكن يبدو كذلك أن الشركتين نجحتا في إيجاد صيغة للتوافق مرضية للطرفين.

وسائل الإعلام أشارت خلال الساعات الماضية أن سامسونغ و آبل وصلتا لاتفاق ينهي صراعا قائما منذ خمس سنوات، و يتعلق الأمر باتهام آبل لسامسونغ بتقليدها وخرق ملكيتها لعدد من براءات الاختراع و انتهاكها و هو ما أقرته العدالة الأمريكية في نهاية المطاف و حكمت على سامسونغ بأداء غرامة تصل إلى مليار دولار قبل أن يتم تخفيض المبلغ إلى ما يفوق 500 مليون دولار.

و بعد مرور وقت طويل داخل المحاكم في الشد و الجذب بين الطرفين يبدو أنهما أصبحا قريبين من إنهاء هذه المشكلة، حيث نقلت وسائل الإعلام المختلفة و من بينها موقع The Verge أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ أبلغت المحكمة بقرارها دفع التعويضات التي تطلبها آبل و التي تقدر بـ 548 مليون دولار.

و أكدت سامسونغ أنها تنتظر من آبل إرسال الفاتورة الخاصة بهذا التعويض قبل نهاية الأسبوع الحالي و ذلك لتستطيع دفع المبلغ في أفق يوم 14 ديسمبر الجاري، لكنها أشارت إلى الاحتفاظ بحقها في طلب تعويض بدورها من آبل في حالة تغيرت الوضعية الخاصة بالقضايا المرفوعة بين الطرفين.