5 ادوات مجانية مهمة لحل اى مشكلة فى ويندوز 10



ميكروسوفت ويندوز 10 هو اخر اصدار من نظام التشغيل ويندوز و يعتبر من افضل اصدارات الويندوز التى طرحتها ميكروسوفت فى السنوات الاخيرة. الا انة من الطبيعى مع صدور اصدار جديد من نظام التشغيل يواجة البعض بعض المشاكل المتعلقة بالنظام الجديد سواء كانت هذة المشاكل متعلقة بالترقية من اصدار اقدم مثل ويندوز 8.1 او 7 او حتى من تنصيب جديد لنظام التشغيل ويندوز 10
الحمد للة ان هناك الكثير من الادوات المجانية التى تتعامل مع مثل هذة المشاكل و تقدم الحلول لها و الخمس ادوات المجانية التى اخترناها اليوم هى اهم و اسهل ادوات لحل مشاكل نظام ويندوز 10 الجديد.

الادوات المرشحة سوف تقوم باستعادة و اصلاح موجهات التشغيل(Drivers)التالفة و استعادة مكونات النظام التى لاتعمل و اتاحة الخصائص المغلقة و تجعلك تتحكم فى عوامل و خصائص الامان فى النظام بسهولة.
عظيم جدا...ولاكن قبل البدأ فى التعرف على هذة البرامج يجب ان تتأكد من امرين مهمين
تاكد ان نظام التشغيل ويندوز 10 لديك محدث و امن
ميكروسوفت دائما ما تصدر تحديثات لمعالجة مشكلات النظام دوريا فيجب ان تتاكد انك قمت بتحديث النظام وانك مفعل خدمة التحديث التلقائى. و للتاكد من تفعيل التحديث التلقائى اتبع الاتى:

 اذهب الى : Start > Settings > Update & security > Windows Update
ثم اختر Advanced options
ثم اختر Automatic


الامر الثانى لا يقل اهمية عن تحديثات ويندوز 10 و هو امان النظام من الفيروسات و البرامج الخبيثة و لذلك يجب التاكد من وجود مكافح الفيروسات الملائم لكى يجنبك مشاكل الفيروسات و الاعلانات المزعجة . على الرغم من ان ويندوز ياتى معة برنامج مكافح الفيروسات ويندوز ديفيندر الاانة غير كاف على الاطلاق وفى الحقيقة هو عديم الفائدة.

و الان الى عرض افضل خمس برامج لحل مشاكل ويندوز 10 بسهولة

1.      برنامج Driver Booster



اذا وجدت مشكلة هاردوير فى جهازك مثل الطابعة لا تعمل او كارت الشاشة لا يدعم كل احجام الشاشة و الالوان فى الاغلب هى مشكلة دريفر غير متوافق او معطل . و الحل فى هذا البرنامج المجانى القوى و الذى يدعم 200000 دريفر للويندوز.
ينقسم البرنامج الى شاشتين واحدة للدريفرز الغير متوافقة و الاخرى للدريفرز السليمة, اختر شاشة الدريفرز الغير متوافقة و اختر Update Now
يقوم البرنامج بتحديث كل الدريفرات القديمة مرة واحدة و يوفر عليك الكثير من الجهد و الوقت. و يمكنك ايضا من عمل تحديث تلقائى حيث يقوم البرنامج بفحص الجهاز كل فترة لتحديث اى دريفر متقادم.
و من المزايا القوية فى البرنامج انة يقوم بعمل نسخة احتياطية من الدريفرات قبل حذفها 

2.      برنامج Fix Win 10




برنامج لحل مشاكل ويندوز 10 رائع و سهل الاستخدام و لا يحتاج الى تنصيب و هو مقسم الى 6 اجزاء او شاشات كل جزء مختص بنوع معين من مشاكل ويندوز 10


 3.      برنامج Ultimate Windows Tweaker


انتجتة نفس الشركة المنتجة لسابقة Fix Win 10  هذا البرنامج يتيح لك اضافة و اظهار مزايا ويندوز و اخفائها. واجهة البرنامج تشبة سابقة كثيرا فهيا سهلة الاستخدام و واضحة . و يمكنك عمل نسخة احتياطية قبل التعديلات كى تتمكن من الرجوع الى اعداداتك السابقة بسهولة.

4.      برنامج Missed Features Installer


على الرغم من قوة ويندوز 10 و امكاناتة الهائلة الا ان المستخدمين دائما ما يشتكون من فقدانهم لبعض المزايا التى كانت موجودة فى ويندوز 7 و غير متاحة افتراضيا مع ويندوز 10 و جاء هذا البرنامج لحل هذة المشكلة و تستطيع تحميل المزايا التى قد تكون افتقدتها فى ويندوز.


5.      برنامج O&O Shut Up 10 




يمتلك نظام ويندوز 10 الكثير من خصائص و اعدادات الخصوصية التى تستطيع ضبطها ولاكن ليس بالسهل عليك الوصول الى ما تريد من هذة الاعدادات. وهذا البرنامج يجعل حياتك اسهل فى الوصل الى كل اعدادات الخصوصية التى تريدها.