افضل 5 تطبيقات حماية للاندرويد 2016

مرونة  و قوة اجهزة الاندرويد تعطى ايضا الهكر و المخربين الفرصة لارسال البرامج الخبيثة للاجهزة كى تنال من خصوصية المستخدم لذلك يجب الاهتمام بتأمين جهازك الاندرويد حتى لا تعطيى الفرصة للمخربين و الهكرز من سرقة بياناتك او استغلال جهازك فى اى اعمال خبيثة. و قامت مجلة PC Magazine بعرض افضل برامج الحماية لأجهزة الاندرويد 2016 و اخترنا منها البرامج و التطبيقات المجانية و المفيدة لتجربتها ثم عرضها لك كى تحافظ على جهازك من اخطار الفيروسات و الهكرز. 


مجموعة افضل برامج انتى فايروس للأندرويد 

1. برنامج افاست Avast Anti Virus & Security


تطبيق افاست انتى فيروس للأندرويد واحد من اقوى و افضل التطبيقات التى تم اصدارها  و التطبيق مجانى تماما و يقدم مجموعة من الخدمات و الخصائص الامنية المتطورة مثل قفل الجهاز عن بعد و مسح محتويات الجهاز عن بعد و التصفح الامن , ادارة التطبيقات و البرامج و كذلك ادارة الطاقة و البطارية فى الجهاز. و يتميز بأداء سريع و سلس ولا يؤثر على اداء الاندرويد . و الميزة الاساسية انة يمتلك محرك انتى فيروس ذو كفاءة عالية و حاصل على اعلى التقيمات من مراكز الاختبار العالمية المختلفة.

رابط التطبيق  فى جوجل بلاى 


2. برنامج بيت ديفندر Bitdefender Mobile Secuity


يمتلك بيتديفنر كل المميزات التى تحتاج اليها فى برنامج مضاد للفيروسات فيحتوى على حماية التصفح و الكشف عن الادويرز وهى البرامج الخبيثة الخاصة بالاعلانات و الصفحات المنبثقة , ولاكن كل هذة المواصفات لم تغير الهدف الاساسى للتطبيق وهو الحماية من فيروسات الاندرويد . و يستخدم التطبيق تقنية الحوسبة السحابية لابقاء الجهاز محدث دائما و لدية اخر التحديثات المطلوبة.

3. تطبيق حماية الاتصال بالانترنت  Hotspot  Sheild VPN 


يختلف هذا التطبيق عن البرامج السابقة فى انة ليس مضاد للفيروسات ولاكنة برنامج لحماية الاتصالات الصادرة من الاندرويد عن طريق الانترنت بعنى انة يشفر البيانات التى يرسلها و يستقبلها جهازك اثناء التصفح او اجراء مكالمات صوتية على برامج الاتصال الصوتية مثل فيبر و سكي بى و يعتبر البرنامج مهم جدا فى حالة اتصالك بالانترنت من خلال شباكات واى فاى عامة و عند اجراء عمليات شراء على الانترنت من خلال الشباكات العامة.

4. برنامج صد الارقام غير المرغوب فيها     MR. Number block calls



هذا البرنامج يعمل على وضع قائمة سوداء من الارقام كى يقوم بحجب المكالمات من هذة الارقام. فإذا كان لديك ارقام مزعجة و تريد عدم استقبال مكالمات او رسائل نصية منها فهذا البرنامج يقوم بالمطلوب بكل سهولة.

5. برنامج التصفح الأمن Orbot


اذا كنت تفضل اخفاء بيانات اتصالك بالانترنت و اخفاء اسر المواقع التى تتصفحها و عدم ترك اثر عن عنوان الانترنت التى تستخدمة على المواقع فبرنامج Orbot هو الحل حيث يقوم بالتصال بالنترنت عن طريق الاتصال بحواسب خادمة و شبكة Tor المعروفة و الاتصال منها الى الموقع المراد الوصول الية