جامعة أمريكية تحول "بوكيمون غو" إلى أكثر من مجرد لعبة !
يبدو أن ظاهرة "بوكيمون غو" لم تعد مجرد لعبة للواقع الافتراضي، حيث حصد التطبيق الجديد منذ إطلاقه في بداية الشهر الماضي الكثير من الإعجاب حتى تحول إلى ظاهرة عالمية و انتشرت أخباره في مواقع التكنولوجيا العالمية لدرجة أنه لم يعد يخلو أي يوم من أخبار هذه اللعبة، لكن جامعة أمريكية ذهبت أبعد ذلك.
و قد أشارت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية أن جامعة "إيداهو" في الولايات المتحدة الأمريكية قررت ابتداء من الموسم الجامعي المقبل خريف هذه السنة إدماج لعبة "بوكيمون غو" في إطار منهجها الدراسي الجامعي، حيث سيكون على الطلاب المشاركة في مادة جديدة تحمل إسم "Pop Culture Game" حسبما نقل الموقع الرسمي للجامعة على الإنترنت.
و حسب "ستيفن بيرد" عضو قسم العلوم الإنسانية في جامعة إيداهو فإن هذه الأخيرة قررت إدماج لعبة الواقع الافتراضي "بوكيمون غو" ضمن عدد من الألعاب الإلكترونية الأخرى في إطار مادته الجديدة Pop Culture Game، فحسب ستيفن بيرد فإن اللعبة ليست مجرد لعبة لجمع البوكيمونات، و إنما الأمر يتعدى ذلك ليصل إلى أداة للتواصل و تكوين فريق خصوصا بالنسبة للأشخاص الخجولين، حيث تمنحهم اللعبة الفرصة للخروج و الإلتقاء بلاعبيت آخرين و بالتالي تكوين علاقات إنسانية بالإضافة إلى التحلي بميزات القيادة.
يذكر أن لعبة بوكيمون غو تجاوزت في عدد التحميلات سقف 100 مليون تحميل على منصتي جوجل بلاي و آبل ستور بالإضافة إلى أن مداخيلها اليومية تتجاوز 10 ملايين دولار.
و حسب "ستيفن بيرد" عضو قسم العلوم الإنسانية في جامعة إيداهو فإن هذه الأخيرة قررت إدماج لعبة الواقع الافتراضي "بوكيمون غو" ضمن عدد من الألعاب الإلكترونية الأخرى في إطار مادته الجديدة Pop Culture Game، فحسب ستيفن بيرد فإن اللعبة ليست مجرد لعبة لجمع البوكيمونات، و إنما الأمر يتعدى ذلك ليصل إلى أداة للتواصل و تكوين فريق خصوصا بالنسبة للأشخاص الخجولين، حيث تمنحهم اللعبة الفرصة للخروج و الإلتقاء بلاعبيت آخرين و بالتالي تكوين علاقات إنسانية بالإضافة إلى التحلي بميزات القيادة.
يذكر أن لعبة بوكيمون غو تجاوزت في عدد التحميلات سقف 100 مليون تحميل على منصتي جوجل بلاي و آبل ستور بالإضافة إلى أن مداخيلها اليومية تتجاوز 10 ملايين دولار.